10 نصائح لتوظيف المبدعين :

الابداع هو أصل الاختراع . لكن كيف يمكن أن تجد ذاك النوع من الأشخاص المبدعين و توظفهم . بعض من أهم الإداريين و مسؤولي الموارد البشرية المبدعين في هذا المجال سيعطونك بعض النصائح عن توظيف أهم الأشخاص

كل شركة تريد الإختراعات و التميز:

بشكل أو بآخر ذلك صحيح. و التميز يأتي من الإبداع. لكن من أين يأتي الإبداع؟المبدعون هم غالبا مختلفون و مميزون، أقل قلقاً من ناحية الفوائد و الأرباح ، أقل تقيداً بعالم الدراسة و الشهادات و أكثر قدرة على استخراج الأفكار و التصميمات الغريبة و أهم النصائح لاختيارهم

1- ابحث عن أشخاص متجذرين في الاستراتيجيات :

ليس فقط ماذا تفعل لكن الاستراتيجية خلفها كذلك . كيف توصل الرسالة للمستهلك أو الزبون. إنها فكرة تعيش في أي شيء تفعله العلامة التجارية فالإبداع لا يكون فقط في الإعلان نفسه بل في الفكرة من ورائه. الكثير من الطاقة تأتي من الأشخاص المبدعين، فعندما يبدؤون بالكلام لا يستطيعون كبح جماح أفكارهم و لا يستطيعون إلا أن يكونوا متحمسين بشأن تلك الأفكار

2- اعط بعض الوظائف المنزلية:

عندما نتكلم عن الأشخاص المبدعين ، فلا بديل عن رؤية العمل الحقيقي الذي يقومون به و مشاهدة كيف يديرون مشروعاً و كيف يتخذون القرارات. أفضل طريقة لاختيار الموظفين هي أن يسأل المرشحين عن كيفية حل مشكلة مفتوحة على الحلول. و ذلك لوضع مهاراتهم التقنية و تفكيرهم التحليلي و قدرتهم على التواصل موضع الاختبار. عندما توظف مبدعاً الأفكار تكون عظيمة ، لكن لا تنس البحث عن المبادرة فيهم. كيف يفسر المبدع الأفكار و يحققها على الواقع و كيف تؤثر الأفكار على العمل .. وهل لديهم خطة تنفيذ .. فهذا يكون أهم دليل على قدراتهم

3- قم بالتوظيف و الاختيار بشكل مختلف و متفرد:

لا توظف المبدعين بنفس الطريقة التي توظف شخصاً آخر من أجل الربح. فكّر خارج الصندوق و كن واثقاً بأن من توظفه متحمس و صادق و على دراية شخصية بصناعتك وعملك و عالم الفن و الموضة .أية شركة توظف تنفيذيا خلاقاً عليها أن تضع الثقة التامة برؤية ذلك الشخص . مفتاح أية علامة(ماركة) ناجحة هو التميز و الواقعية و التي تأتي من توظيف شخص على علم بالسوق و استهداف الزبائن إضافة إلى امتلاكه الخبرة و القدرة الفريدة على تفعيل الطلب بفهم متطلبات سوقه. الثقة و الحقيقة يجب أن تكون موجودة في كل ما يقدمونه ضمن إطار خلاق و إبداعي. مهما كان ما يقدمونه خدمة أو منتجاً ، بما يؤدي لتوظيف شخص يعلم كيف يثير ردة فعل عاطفية لدى الأشخاص الملائمين. مثلما يثير الكوميدي الضحك لدى مستمعيه

4- حضّر توصيفاً ممتازاً لفرصة العمل:

يجب وضع في جميع توصيفات العمل ضرورة كتابة رسالة تقدم و توجيهها إلى المدير أو مدير التوظيف . إذا لم يكن لدى الأشخاص قدرة على ملاحظة متطلبات فرصة العمل أو طبيعة العمل لدينا فهو حتماً لن يكون من ضمن فريق العمل . ثقافة الشركة تبدو واضحة من خلال فرصة العمل . و الشخص الذي لا يبدي تفاعلاً معها أو يرسل سيرته الذاتية بشكل عشوائي دون قراءة فرصة العمل فهو غير جدير بالعمل طالما أنه غير مستعد لبذل الجهد الإضافي و قراءة المتطلبات

يتبع


عدد القراءات: 10850

Facebook

إن كنت ترغب بنشر أي موضوع أو لفتح حوار يرجى إرسال مساهمتك إلى coffeebreak@job.sy





جميع الحقوق محفوظة 2006 - 2024 شركة سيرياجوب محدودة المسؤولية

...