رمز الوظيفة
17142

المسمى الوظيفي
مساعد قانوني - انثى

للعمل لدى
المجلس النرويجي للاجئين

الدولة
سورية

المدينة
حلب

اختصاص العمل
قانون/علوم سياسية

طبيعة العمل
دوام كامل

الحد الأدنى للمستوى التعليمي
بكالوريوس/ إجازة

المهام الوظيفية
الدور و المسؤوليات:
الغرض من منصب المساعد القانوني ICLA Assistant هو: دعم التنفيذ الفعال لأنشطة برنامج الدعم القانوني ICLA وفقا لوثائق المشروع والمبادئ التوجيهية للمانحين ذات الصلة.


مسؤوليات عامة:
1. الامتثال لسياسات وإجراءات المجلس النرويجي لشؤون اللاجئينNRC (العالمية والوطنية)، والكتيبات والمبادئ التوجيهية و/أو يقترح مبادرات جديدة لسد الثغرات وتنفيذها.
2. تنفيذ أنشطة البرنامج القانوني وفقا لخطة العمل.
3. الاتصال الوثيق مع موظفي البرنامج والشركاء لتنسيق خطة العمل وتخطيطها وتحديثها باستمرار حسب احتياجات البرنامج.
4. تنسيق وإعداد التقارير الدورية وغيرها من الوثائق حول أنشطة الدعم القانوني، كما هو مطلوب من قبل الإدارة.
5. ضمان أن المشاريع تستهدف المستفيدين الذين هم في أشد الحاجة إليها، والعمل على تقييم واستكشاف طرق جديدة وأفضل لتقديم المساعدة.
6. ضمان القيام بالأرشفة الملائمة للوثائق.
7. يقوم بإعداد وتطوير التقارير المرحلية كما هو مطلوب من قبل الإدارة.
8. يقوم بتشجيع وتبادل الأفكار للتطوير التقني.
مسؤوليات خاصة/محددة:
1. تقديم المساعدة القانونية للمستفيدين الغير قادرين على الوصول اليها بمفردهم أو التمتع بها، سواءً كان ذلك في الوثائق المدنية أو في الحق في السكن وملكية الأراضي أو في حقوق العمال، وذلك من خلال جلسات التوعية والاستشارات القانونية.
2. تحديد وإحالة الحالات التي تحتاج إلى مساعدة قانونية محتملة إلى مسؤولي برنامج الدعم القانوني ICLA officers أو إلى المحامين الخارجيين.
3. إدخال بيانات المستفيدين وتحديثها في أدوات إدارة الحالات، وتفصيل وتحليل البيانات المجمعة خلال الأنشطة القانونية بشكل دوري لتحديد الاتجاهات.
4. إجراء البحوث القانونية.
5. اﻹﺣﺎطﺔ واﻟﺗﺣﻟﯾل اﻟﻣﺳﺗﻣرين للقوانين واﻹﺟراءات واﻟﻣﻣﺎرﺳﺎت اﻟﻣﺗﻌﻟﻘﺔ بوثائق التسجيل المدني وحقوق السكن وملكيات الاراضي وحقوق العمال.
6. المساهمة في التقارير المرحلية الشهرية عن الأنشطة، وتسليط الضوء على أي نجاحات تقنية أو عملية.
7. الالتزام بالسياسات القانونية، والاتفاقيات مع المانحين، وخطط العمل.
8. الالتزام بالسياسات والإجراءات المتعلقة بالموارد البشرية والمالية واللوجستية والأمنية في المجلس النرويجي لشؤون اللاجئينNRC ، والتنسيق مع الإدارات الداعمة لضمان تنفيذ الأنشطة القانونية في الوقت المناسب.
9. تعزيز التعاون والتآزر بين قسم الدعم القانوني ICLA وغيرها من الإدارات داخل المجلس النرويجي لشؤون اللاجئينNRC ، ولا سيما قسم المأوى والسكن وقسم التعليم.
10. القيام بأي مهمة أخرى ذات صلة بالمنصب الوظيفي وحسب طلب المدير المباشر.



المؤهلات
1. شهادة جامعية في القانون.
2. الإلمام بمسائل التوثيق المدني و/أو الاسكان وملكية الاراضي و/أو قوانين العمل والإجراءات والممارسات المعمول بها في سوريا.
3. لديه مهارة جيدة باستخدام الحاسب، وخاصة في برامج Microsoft Word, Excel, Power Point Outlook
4. جاهز للعمل وللسفر دوماً في جميع أنحاء سوريا.



متطلبات خاصة بهذه الفرصة
1. الكفاءات المهنية العامة لهذا المنصب الوظيفي:
2. القدرة على تحديد الأولويات، وتنفيذ مهام متعددة في وقت واحد، وإنجاز المهام في المواعيد المحددة.
3. خبرة سابقة في العمل الإنساني والتعافي من الازمات.
4. يمتلك مهارات قوية في الاتصال والتحليل والتفاوض.
5. لديه المهارة والخبرة في كتابة التقارير.


الراتب و الفوائد
بما يتناسب مع الإجراءات و الأنظمة الخاصة بالمنظمة

لمحة عن الجهة الموظفة
إنّ المجلس النرويجي للاجئين هو منظّمة إنسانيّة، مستقلّة، غير حكومية، لا تستهدف الربح. يوفّر المجلس النرويجي للاجئين المساعدة للأشخاص المتأثّرين بالأزمات أي اللاجئين، والأشخاص النّازخون داخلياً، والمجتمعات المضيفة، إلخ لتلبية إحتياجاتهم الإنسانيّة الفوريّة، ومنع المزيد من النزوح، كما المساهمة في إيجاد حلولاً دائمة.
تأسس المجلس النرويجي للاجئين في عام 1946 تحت اسم 'إيد تو يوروب' (أي 'المعونة إلى أوروبا') لمساعدة اللاجئين في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية. وبعد حوالي 70 عاما من التدخلات في جميع أنحاء العالم، يعمل المجلس النرويجي للاجئين اليوم كمؤسسة خاصة ومستقلة، تتعاون بشكل وثيق مع منظمة الأمم المتحدة ومنظمات إنسانية أخرى، في جميع أنحاء العالم وكذلك في النرويج. إنّ قاعدة المجلس النرويجي للاجئين للتمويل ليست متنوّعة فحسب، بل هي أيضا مرنة، وتتضمّن عدداً من الجهات المانحة المختلفة بما في ذلك وزارة الشؤون الخارجية النرويجية والأمم المتحدة. وفي عام 2014 قام المجلس النرويجي للاجئين بمساعدة أكثر من أربعة ملايين شخص من النازحين والأشخاص المتضرّرين من النزاعات في جميع أنحاء العالم، وجمع أكثر من 250 مليون دولار أمريكي لبرامجنا ذوات الأغراض الإنسانية. يعمل المجلس النرويجي للاجئين حاليا في 25 بلداً في جميع أنحاء العالم من خلال أكثر من 5000 موظف، أغلبهم من الموظفين المحليين. ويشرف مكتب المنظمة الرئيسي في أوسلو على جميع مشاريع المجلس، بينما تخضع المكاتب القطرية للمجلس في الشرق الأوسط لسلطة مكتب إقليمي في عمان. ويتم تنفيذ جميع البرامج بالتنسيق الوثيق مع الحكومات والسلطات المحلية.
يختلف نوع الأنشطة المنفذة في كل سياق من بلد إلى آخر تبعاً للاحتياجات على أرض الواقع والأولويات المحددة في خطط الإستجابة الاستراتيجية التابعة للحكومات والأمم المتحدة. إلّا أنّ المجلس النرويجي للاجئين يتخصّص بشكل رئيسي في خمسة مجالات للبرامج، وهي: التعليم، والمأوى، والمياه والصرف الصحي والنظافة الصحيّة ()، والأمن الغذائي، فضلًا عن دعم السكان المتضرّرين من النزوح للتمكن من الوصول إلى المزيد من الخدمات. فضلاً عن ذلك، اكتسبت المنظمة خبرة واسعة على مدى السنوات في مجال العمل على تنسيق المآوي الجماعية وإدارتها.
بالإضافة إلى ذلك، يوفّر المجلس النرويجي للاجئين الخبرة كشريك استراتيجي لمنظمة الأمم المتحدة وكذلك إلى جهات فاعلة وطنية ودولية - بما في ذلك الحكومات والوزارات التنفيذية - من خلال قائمات الطوارئ. ففي عام 2014 فقط، تم نشر حوالي 600 خبير في المجال الإنساني في 49 دولة، مما يجعل من قائمات الطوارئ للمجلس النرويجي للاجئين قدرة نشر الخبراء الأكثر استخداما في عالم المجال الإنساني.
أخيرا، يعزز المجلس النرويجي للاجئين ويدعم استدامة الجهود على مختلف المستويات الهادفة إلى الحفاظ على مستوى مرتفع من الاهتمام إلى حالة وأوضاع النازحين والأشخاص العرضة للخطر المتأثّرين بالأزمات المستمرة.


عدد الموظفين المطلوب
2

عرضت بتاريخ
Oct 29, 2018

تنتهي بتاريخ
Nov 28, 2018

الصورة الشخصية
مطلوبة

نسخة للطباعة                 تقدم الآن         Facebook

اسئلة اضافية للمتقدمين
Q1: اذا تم اختيارك للوظيفة , متى يمكنك الالتحاق بالعمل ؟
Q2: هل يمكنك السفر ضمن المحافظات السورية ؟




Copyright  2006 - 2017 SyriaJOB Ltd. All rights reserved