رمز الوظيفة
17637

المسمى الوظيفي
مراقب/ة مصرفي داخلي – مديرية مراقبة الالتزام

للعمل لدى
مصرف الابداع للتمويل الصغير

الدولة
سورية

المدينة
دمشق

اختصاص العمل
مصارف/تأمين

طبيعة العمل
دوام كامل

الحد الأدنى للمستوى التعليمي
بكالوريوس/ إجازة

المهام الوظيفية
- مراجعة كافة الأنظمة الموضوعة من قبل المصرف والتأكد من تقيدها بالمتطلبات القانونية والتشريعية وبالسياسات والإجراءات النافذة وفقاً لخطة المهام الرقابية السنوية المصادق عليها من مفوضية الحكومة لدى المصارف.
- مراقبة السجلات المحاسبية والبيانات المالية والقيود الواردة فيها والتأكد من صحتها وتقيدها بالنظم التي يضعها مجلس النقد والتسليف ومعايير المحاسبة الدولية.
- مراجعة الأوضاع المصرفية الدورية والبيانات المالية والإحصاءات التي ترسلها المصارف إلى مصرف سورية المركزي ومجلس النقد والتسليف ومفوضية الحكومة لدى المصارف والتأكد من صحتها وإعداد التقارير الشهرية بشأنها والتأشير عليها.
- مراقبة انتظام كشوف الجرد والميزانيات السنوية ومدى صحتها.
- التأكد من فعالية وملاءمة الأنظمة المتبعة من قبل المصرف لقياس ومتابعة كافة أنواع المخاطر (مخاطر السيولة، مخاطر ائتمانية، مخاطر تشغيلية، مخاطر أخرى).
- التأكد من وجود أمان للنظام التكنولوجي يؤمن المحافظة على نظام معلوماتي سليم، والتحقق من سلامة نظام التدقيق المعلوماتي.
- القيام بمهمات ميدانية لكافة فروع المصرف للتأكد من مدى التزام المصرف بالقرارات والأنظمة الصادرة عن مجلس النقد والتسليف، وكافة السياسات والإجراءات والتعاميم الإدارية والمالية الصادرة عن إدارة المصرف.
- تقييم أعمال المراجعة الداخلية ومدى كفاية وفعالية أنظمة الضبط الداخلي في المصرف.
- مراجعة إجراءات التدقيق الداخلي حول تقيد المصرف بالقرار رقم 15 (مراقبة العمليات المصرفية والمالية) الخاص بهيئة مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب.
- التأكد من التزام المصرف بدليل الحوكمة ومتابعة جلسات الجمعيات العمومية للمساهمين ومحاضر جلسات مجلس الإدارة للتحقق من سلامة القرارات والتعليمات المتخذة.
- تحليل الوضع المالي للمصرف المتعلق بالشهر موضوع المراقبة وإعداد تقرير المقارنة السنوي، والتأشير على التقارير المتعلقة بقواعد التصرف الحذر (نسب كفاية رأس المال، كفاية السيولة).
- دراسة الخطة الاستراتيجية والموازنات التقديرية للمصرف وإعداد تقرير سنوي بخصوص الانحرافات وأسبابها.
- توثيق أعمال ونتائج التدقيق بالوثائق والثبوتيات وإعداد التقارير الدورية ورفعها إلى مفوضية الحكومة لدى المصارف ومجلس إدارة المصرف.
- القيام بمهمات غرضية (تكليفات طارئة) بطلب من مفوضية الحكومة لدى المصارف.
- التقيد التام بالسرية المصرفية وفقاً للأحكام والقوانين النافذة.

المؤهلات
- يجب أن يكون المرشح من الجنسية العربية السورية.
- حائز على شهادة جامعية في أحد الاختصاصات التالية: المحاسبة، إدارة الأعمال أو حائز على شهادة محاسب قانوني أو شهادة متخصصة أخرى موازية في هذا المجال مقبولة من مجلس النقد والتسليف.
- أن يكون المرشح حسن السيرة ويتمتع بكافة حقوقه المدنية
- أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منه
- أن يكون المرشح قد مارس مهنة العمل المصرفي أو مهنة تدقيق الحسابات في مركز مسؤول في مؤسسة مصرفية أو مالية لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات وأن يكون ذو سمعة مهنية جيدة.
- القدرة على التحليل والمحاكمة المنطقية واتخاذ القرار
- معرفة باللغة الانكليزية

الراتب و الفوائد
ضمن السلم الوظيفي للمصرف

لمحة عن الجهة الموظفة
مصرف الإبداع للتمويل للتمويل الصغير و المتناهي الصغر، هو شركة سورية لا تهدف إلى الربح، يعمل المصرف على تقديم الخدمات المالية المستدامة لأصحاب المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، كما يعمل على نشر ثقافة التمويل متناهي الصغر بين الناس، والقيام بأي نشاط يخدم أهدافه الرئيسية والغايات التي أُنشئ من أجلها

عدد الموظفين المطلوب
1

عرضت بتاريخ
Dec 23, 2018

تنتهي بتاريخ
Jan 22, 2019